الجمعة Friday, 2018-Jan-19, 12:09 PM

    أهلاً بك ضيفWelcome  |  مجموعة الضيوفGroup  | RSS




   شبَكة النُّهى  Annuha.Net                        (رسائلي لأُولِي النُّهى (لأصحاب العقول الراجحة  My messages to Annuha owners (whom have wise minds) 


تأملاتي Reflections

الرئيسية » 2017 » سبتمبر September » 23 » أسئلة مصيرية
11:47 PM
أسئلة مصيرية

أسئلة مصيرية

أكتب هذه الكلمات وأنا أمر بمرحلة انتقالية أو مصيرية في حياتي: مرحلة انتقالي من الجلوس على مقاعد الجامعة كطالبة إلى الوقوف أمامها كأستاذة.. مرحلة انشغالي بمهام وظيفتي من تحضير الدروس وإعداد الأبحاث وإرشاد الطلبة.. وغيرها من المسؤوليات التي أعتبرها نِعمًا منحني إياها الله الوهاب الرزاق، وفي نفس الوقت يمتحني بها الله العليم الحكيم.

فأصبحتُ أسأل نفسي في أوقات تأملي: هل سأجد نفسي يومًا ما متقدمة ومنجزة في أمور مهنتي ومجتمعي على حساب التأخر والإهمال في أمور صحتي وأهلي؟! هل ستشغلني وظيفتي عن أنشطتي الأخرى كالتأليف والترفيه؟! هل سيقضي تكراري لتلك المهام الوظيفية على الاستمتاع بها والإبداع فيها؟! والسؤال الأهم: هل ستطغى في قلبي الرغبة في الترقية المادية على الترقية الروحية؟! وغيرها من الأسئلة.

لا يُعقل أن أجزم الآن بقول لا لن يحدث لي من هذه الأمور شيء! لأنني لا أعلم ماذا سيحدث لي غدًا فضلًا عما بعده. وما أخشاه حقًا ليس عدم تأكدي من الإجابات حاليًا، بل أخشى أن أغفل لاحقًا عن التفكير في هذه الأسئلة أصلًا! ونسيانها مع مرور السنين وانشغال تفكيري بأمور أخرى وازدحام وقتي بأعمال أكثر. فإذا نسيتها ستضيق عليّ الأرض بما رحبت وتضيق عليّ نفسي.

حينها كل ما أرجوه هو أن يلهمني الله أن أعيد قراءة هذه الخاطرة، ويذكِّرني بأن لا ملجأ من الله إلا إليه ويتوب علي لأتوب، إنه هو التواب الرحيم. ولا أملك الآن إلا أن أناجي الله عالم الغيب والشهادة بأني لا أريد أن تصبح إجاباتي على هذه الأسئلة بنَعَم بعد حين. لذلك قررت أن أستعين به وأحسن الظن به، فالله عند حسن ظن عبده به.

 

نهى علوي الحبشي

 محرم ١٤٣٩هـ /September 2017

 

الفئة: عربية Arabic | مشاهده: 168 | أضاف: نهى | الترتيب: 3.0/1
مجموع التعليقات: 1
1  
كلام جميل و يلامس القلب كثير منا يقول اذا خلصت الشغل هذا الموضوع هذا جبت درجة عالية شهادة عليا ثانيه بعدها راح أكون مرتاح و يكتشف في الأخير ان كل هذا الإرهاق و الإجهاد ماهي الا حياته نفسها

الاسم Name *:
البريد الإلكتروني Email:
كود Security Code *:
طريقة الدخول
تصنيفات Categories
بحث Search
التقويم Calendar
«  سبتمبر September 2017  »
إث Monث Tueأر Wedخ Thuج Friس Satأح Sun
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930
تصويت Vote
هل استفدت من موقعي؟ Have you benefited from my website?
مجموع الردود: 29
إحصائية Statistic

مجموع المتصلين الآن Online Total 1
زوار Guests 1
مستخدمين Users 0